القرآن الكريم

2

الخميس، 10 مايو 2012

قصيدة عن الام للشاعر حامد زيد

قصيدة عن الام للشاعر حامد زيد عجبتني حبيت انقلها لكم اكيد راح تعجبكم ^ ^ قصيدتي زاد بعيوني جمالــــــــها ** واخذت انقي بالمعاني جزالــــــها واكتب معانيها من الشـوق والغلا ** لامي وانا اصغر شاعر من عيالـها كتبتها في غربتي يوم رحـــــلتي ** لما طرالي في السفر ماطرالهــــا امي وانا بوصف لها زود حبــــــها ** وان ماحكيت لها قصديي حكى لها أمي لها بالجوف والقــــــلب منزلة ** مكــــانة ماكل محبوب نالهــــــــا اقرب من ظلالي وانا وسط غربتي ** وانا تراي اقرب لها من ظلالــــها ماشافت عيوني من الـناس غيرها ** ولا خلق رب الخلايق مثالــــــــــها أغلى بشر في جملة النــاس كلهم ** وأكرم من ايدين المزون وهمالها اتبع رضــــاها وارتجي زود قربها ** واللي طلبته من حياتي وصالـــها الصدق مرساها والأشواق بحرها ** والعطف واحساس الغلا راس مالها أهيم فيها وابتــــــــسم يوم قلبها ** يسأل وأنا قلبي يجاوب سؤالها وان طلبتني شي فزيت منـــدفع ** أموت أنا وأحمل تعبها بدالـــها اصبر على الدنيا والاحزان والتعب ** واحمل على متني فطاحل جبالها أسهر وأعذب راحة القلب بالـشقا ** وأعيش أعاني بس يرتاح بالــــها تربية ابوي اللي على الطيب اذكره ** اللي وهبني للحـــــياة ومجالها نورلي دروبي وانا طـــــفل مبتدي ** حتى تركني واحد من رجالــــها الوالدين اولى بالاحسان لاجلهم ** واولى بتكريم النفوس وعدالـها اقولها وانا على الله متـــــــــــكل ** والله عليم بقديري واحتمــــالها ياكلمة اغلى من الــــــناس كلهم ** ياشمس بقلبي بعيد زوالهـــــا يافرحة تملي لي الكــون باكمله ** ياشجرة تكبر ويكبر ظلالهـــــــا تضحك لي الدنـيا لي شفت زولها ** مثل السما تزهي بطلة هلالــــها والبعد عنها ياهل الــــعرف مقدره ** لاشك ناري زايدة باشتعالــــها ما أعيش ببلاد ولاهي بأرضــــها ** ولا أبي عيوني كان ماهي قبالها أرض تدوس أمي بالأقدام رملها ** أموت فيها واندفن في

0 التعليقات:

إرسال تعليق